تعرف على اضرار الخطيرة للحرارة المرتفعة على محرك السيارة

 

اعزائي متابعي موقع خبراء ميكانيكا السيارات. اليوم نشارك معكم موضوع مهم جدا متمثل في الأضرار الخطيرة لإرتفاع درجة حرارة المحرك على السيارة.


ان العديد من السائقيين يعانون من مشكل ارتفاع حرارة المحرك ولكن لايعرفون ماهي مخاطر ارتفاع حرارة المحرك على سياراتهم.


بالنسبة لمحركات البنزين فإن ارتفاع حرارة هذا المحرك تأدي الى انخفاض عزم المحرك بشكل ملحوظ ويبدأ في اصدار صوت مرتفع من المحرك وهذه الظاهرة تعرف بظاهرة صفع المحرك اي ان الوقود يبدأ في الإحتراق قبل اطلاق الشرارة من البواجي وهذا بسبب الحرارة المرتفعة في غرفة المحرك. وهذا قد يتسبب في اتلاف حلقات المكابس و العديد من المكونات الأخرى للمحرك.


كما انك ستلاحظ علامات لإشتعال الوقود المبكر في المحرك (ظاهرة الصفع) و المتمثلة في ان الأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة في المحرك تصبح مصدر لإشعال الوقود وهذا الإشعال غير متحكم فيه و من الملاحظ ان المحرك لا يتوقف مباشرة بعد توقيفه وهذا للسبب المذكور سابقا وهذا سيؤدي الى اضرار داخل المحرك من بينها اتلاف حلقات المكبس وتلف كازكيت رأس المحرك واعوجاج رأس المحرك كما انه قدي يحدث ثقب في المكبس. وإذا زاد الأمر على هذا النحو قد يصل الأمر الى انفجار انابيب الماء الموصلة للردياتير و تلف عمود المرفق والصمامات.


بعدما تطرقنا الى اخطار ارتفاع حرارة المحرك على السيارة نوصيكم اعزائي السائقين كخبراء بفحص سوائل السيارات قبل التنقل في مسافات طويلة و الإهتمام بالصيانة الدورية للسيارة و مراقبة لمبة الحرارة في السيارة حيث يجب عليك توقيف السيارة عند توهجها و بعد تركها تبرد قم بفحص سوائل التبريد و التأكد من عدم وجود اي تسريب وهذا لتجنب مشاكل انت في غنى عنها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -